6 نصائح لتنظيف جهاز iPhone/iPod/iPad قبل أو بعد التحديث إلى نظام iOS 11

ليست مساحة كافية على جهاز iPhone/iPod/iPad لنظام iOS 11؟ لا تقلق، في هذا الدليل، سوف نحن نعرض لك 6 نصائح لتحرير المزيد من المساحات المتوفرة لنظام iOS 11، ويعمل أيضا هذه النصائح لتنظيف جهاز الأيفون/الأيباد/الأيبود بعد تحديث نظام iOS 11.

اقرأ هذا الدليل باللغات الأخرى: اليابانية  الألمانية  الفرنسية

7 أغسطس، 2017 | by سعيدة, تابعة @iMobie_Inc

PhoneClean - أفضل أداة لتنظيف جهاز iOS

يمكن لبرنامج PhoneClean مساعدتك على تنظيف الملفات غير الضرورية وذاكرة التخزين المؤقت على جهازك iOS. قم بتحميله الآن واستخدامه لتنظيف جهاز iPhone/iPad/iPod touch لنظام iOS 11 أو إصلاح مشاكل التخزين على نظام iOS 11.

تحميل مجاني

أطلقت شركة آبل رسميا عن iOS 11 الذي سيصل لأجهزة المستخدمين في سبتمبر 2017، هل أنت مستعد للتحديث إلى نظام iOS 11؟ وفقا لبعض الناس، يأتي الإصدار التجريبي من نظام iOS 11 مع حجمه 4GB تقريبا ونظام iOS 11 الذي سيتم إطلاق قريبا سيكون أكبر مع المزيد من المميزات الجديدة.

على الرغم من أن هناك شائعات بأن نظام iOS 11 يمكن أن يقدم لك اقتراحات شخصية لتحرير التخزين. هو ما يهم حقا، أولا، كيفية توفير المزيد من المساحة المتوفرة لنظام iOS 11 خصوصا لأولئك الذين يشغلون خطة التخزين بحجم 16GB أو 32GB، ثانيا، كيفية تنظيف جهاز iPhone/iPad/iPod touch بعد تحديث iOS 11.

مهما كنت تعمل بنظام iOS 8/ iOS 9/ iOS 10 أو التحديث إلى نظام iOS 11 وتواجه نقص التخزين، النصائح التالية سوف تساعدك على توفير المزيد من نظام iOS 11، وإصلاح مشاكل التخزين بعد التحديث إلى نظام iOS 11.

1. تحقق من مستعمل التخزين على جهاز iOS 2. إزالة التطبيقات غير الضرورية 3. إزالة الصور & الفيديوهات & الموسيقى لتحرير المزيد من المساحات 4. تنظيف الرسائل النصية /رسائل iMessages 5. إزالة الملفات الأخرى لتنظيف جهاز iPhone/iPad/iPod touch 6. تعطيل مزامنة iCloud

1. تحقق من مستعمل التخزين على جهاز iOS

الخطوة الأولى لتنظيف جهاز iPhone/iPad/iPod touch هي التحقق من التخزين على جهاز iOS. بهذا يمكن للمستخدمين معرفة قدرة المساحة التي تأخذها جميع التطبيقات وقدرة المساحة على جهاز iOS.

للتحقق من مستعمل التخزين على جهاز iOS، يرجى الانتقال إلى "الإعدادات" > "عام" > "التخزين & تخزين iCloud > إدارة التخزين (متوفر لنظام iOS 10 و إصدار أحدث). بالنسبة إلى إصدار من iOS 10 أو إصدار أقدم، يرجى الانتقال إلى "الإعدادات" > "عام" > "مستعمل" > "إدارة التخزين".

2. إزالة التطبيقات غير الضرورية

عندما تقوم بتصفح مستعمل التخزين على جهازك iOS، قد تبحث عن بعض التطبيقات التي لم تستخدمها لفترة طويلة وتأخذ مساحات كبيرة. على الإطلاق، إزالة التطبيقات غير الضرورية هي طريقة أسهل وأكثر كفاءة لتنظيف الأيفون/الأيباد. يمكنك تنظيف 1 GB من مساحة التخزين بسهولة. في ما يلي طريقتان لإزالة التطبيقات غير الضرورية.

حذف التطبيق مباشرة: اضغط على رمز التطبيق باستمرار وانتظره في ذبذب، ثم اضغط على "X" الذي يظهر في أعلى الزاوية اليمنى.

حذف التطبيق في "الإعدادات": يرجى الانتقال إلى "الإعدادات" > "عام" > "مستعمل" (التخزين & تخزين iCloud) > إدارة التخزين. اختر التطبيق الذى ترغب في حذفه، اضغط عليه مرة أخرى ثم انقر فوق زر "حذف".

3. إزالة الصور & الفيديوهات & الموسيقى لتحرير مساحة التخزين

إذا حاولت 3 طرق مذكورة أعلاه ولكن لا يزال جهازك iOS قصيرة من التخزين، فقد تحتاج إلى النظر في إزالة بعض صورك، فيديوهاتك أو موسيقاك. لا تقلق، حذفها لا يعنى فقدتها أبدا، يمكنك عمل النسخ الاحتياطي لها قبل حذفها من جهازك iOS، بحيث يمكنك استعادة العديد من مساحات التخزين على الأيفون/الأيباد دون فقدان أي بيانات.

لا شك في ذلك، iTunes أو iCloud هو أول اختيار لعمل النسخ الاحتياطي للصور، الفيديوهات والموسيقى. يسمح لك iTunes بمزامنها إلى الكمبيوتر، وiCloud، يمكن مساعدتك على حفظ البيانات. في بعض الأيام عندما تجد نفسك بحاجة إلى هذه البيانات، يسمح لك بمزامنة هذه البيانات إلى أجهزة iOS فقط دون إتخاذ أي مساحة التخزين من الأيفون الأيباد الأيبود الخاص بك. مع ذلك، هنا خيار أفضل - AnyTrans. إنه يسمح لك بعمل النسخ الاحتياطي لبياناتك من جهاز iPhone/iPad/iPod touch إلى الكمبيوتر بشكل انتقائي أو iCloud.

4. تنظيف الرسائل النصية/رسائل iMessage

إذا كنت تحب بإرسال الرسائل، الآن حان الوقت لتنظيف الرسائل. يبدو أن الرسائل ضئيلة، الصور وملفات الصوت تأخذ الكثير من مساحات التخزين. يمكنك عمل النسخ الاحتياطي للرسائل إلى الكمبيوتر أولا، ثم انتقل إلى تطبيق الرسائل، اضغط على "تحرير" على الزواية الأيسر، حدد الرسائل التي ترغب في حذفها، انقر على رمز سلة المهملات في أسفل اليسار، يتم حذف رسائلك الآن. كما يعرف الجميع، الرسائل المحذوفة على الأيفون يمكن استعادتها، اقرأ هذا الدليل لمعرفة طريقة آمنة لإزالة الرسائل على الأيفون: كيفية إزالة الرسائل النصية من الأيفون بأمان >

5. إزالة الملفات الأخرى لتنزيف جهاز الأيفون/الأيباد/الأيبود

قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر، ثم تشغيل iTunes، قد تلاحظ أن فئة "الآخرون" على جهاز iOS تأخذ مساحات كبيرة. إذا تمت إزالة الملفات الأخرى، فإنه يمكن توفير الكثير من المساحات. هل تعرف ما هو الآخر على جهاز iOS وكيفية إزالتها؟

تحتوى فئة "الآخرون" على تاريخ التصفح، ملفات التخزين المؤقتة، ملقات تعريف الارتباط، كذلك ملفات قاعدة البيانات المخزنة في التطبيقات. لتنظيف الملفات الأخرى، أسهل طريقة هي لاستعادة جهاز iOS عبر iTunes أو iCloud. مع ذلك، قد تفقد بياناتك. لا تحاول هذه الطرق قبل عمل النسخ الاحتياطي لكل شيء على جهازك iOS.

هناك أيضا بعض الطرق التي يمكنك محاولتها لإزالة الملفات الأخرى. كما ذكر أعلاه، تشمل الملفات الأخرى على أنواع كثيرة من البيانات، يجب عليك إزالتها واحدا تلو الآخر.

إزالة قاعدة بيانات التطبيق

يقوم التطبيق بإنشاء البيانات كل مرة عندما تقوم بتشغيلها. لا يوجد أي طريقة أخرى لتنظيفها إلا فذف تطبيقات بأنفسهم. عادة، جميع التطبيقات التي تأخذ أكثر من 500MB من مساحات التخزين تستحق إعادة تثبيتها.

إزالة ملفات التخزين المؤقتة على Safari وسجلات التصفح

ملفات التخزين المؤقتة على Safari وسجلات التصفح على الإنترنت تأخذ جزءا كبيرا على الملفات الأخرى. لإزالة ملفات التخزين المؤقتة على Safari وسجلات التصفح، يمكنك الانتقال إلى "الإعدادات" > Safari > مسح كل السجلات وبيانات صفحة الويب.

إزالة الملفات الضارة، ذاكرة التخزين المؤقتة وملفات تعريف الارتباط

بصراحة، لا يمكن إزالة الملفات الضارة، ذاكرة التخزين المؤقتة وملفات تعريف الارتباط دون أداة التنظيف مثل برنامج PhoneClean. يمكن لبرنامج PhoneClean أن يساعد المستخدمين على مسح البيانات غير الضرورية بشكل عميق ثم إزالتها بأمان مثل سجلات التصفح، ذاكرة التخزين المؤقتة من Safari وملفات تعريف الاترباط، ذاكرة التخزين المؤقتة من بريد الويب والمزيد من الأيفون/الأيباد/الأيبود الخاص بك.

كيفية تنظيف جهاز الأيفون/الأيباد/الأيبود أو بعد التحديث إلى نظام iOS 11 - إزالة الملفات الأخرى

كيفية تنظيف جهاز الأيفون/الأيباد/الأيبود أو بعد التحديث إلى نظام iOS 11 - إزالة الملفات الأخرى

6. إيقاف تشغيل مزامنة iCloud لتوفير المساحة لتحميل نظام iOS 11

سيتم تحميل بعض العناصر التي تمت مزامنتها إلى حساب iCloud إلى جهاز iOS، تأخذ مساحة التخزين على جهازك حتى دون وعى. على سبيل المثال، إذا قمت بتسحيل الدخول إلى حساب iCloud على جهازك الأيفون، ستتم مزامنة الصور التي التقطتها مؤخرا باستخدام الأيباد إلى الأيفون الخاص بك وتأخذ مساحة التخزين على الأيفون، رهيبة، أليس كذلك؟

لذلك، لتنظيف الأيفون/الأيباد، إيقاف تشغيل مزامنة iCloud هو فعالة، خاصة بمزامنة ملفات الوسائط، مثل مكتبة صور iCloud، تدفق صور بي، موسيقى iCloud.

الخلاصة

هذا كل شيء عن ست نصائح لإصلاح مشاكل التخزين في نظام iOS 11. بشكل عام، قبل تنظيف الأيفون، الأيباد، الأيبود، يجب عليك أن تعرف مستعمل التخزين الأساسي على جهازك، ثم يقوم بإزالة بعض الملفات غير الضرورية. إذا كنت لا تزال ليست لديك مساحة التخزين الكافية، يرجى المحاولة لعمل النسخ الاحتياطي لبعض البيانات المهمة ثم إزالتها من جهاز iOS. بالمناسبة، بعض الناس الذين قاموا بتحديث أجهزتهم الأيفون وتحتاجوا إلى بعض الإصلاحات لمشاكل iOS 11 والحلول لاستعادة البيانات المفقودة. هنا لقد تم نشر المقالات حول إصلاح مشاكل في نظام iOS 11، استعادة البيانات بعد التحديث إلى نظام iOS 11 و تسريع أجهزة iOS 11، يرجى الانتقال إلى هذه الصفحة للحصول على المساعدة.

المزيد من المقالات المتعلقة بتحديث iOS 11:

الانضمام إلى المناقشة حول تنظيف أجهزة iOS لنظام iOS 11

6 Tips to Clean Up iPhone/iPod/iPad Before or After Updating to iOS 11

No enough space on iPhone/iPad/iPod touch for iOS 11? Don't worry, here in this post, we will show you 6 tips to make room for iOS 11, and those 6 tips also work for fixing iOS 11 storage issues.

Read this guide in other languages: 日本語  Deutsch  Français

Aug. 10, 2017 | by Elena, Follow @iMobie_Inc

PhoneClean – Excellent iOS Device Clean Tool

PhoneClean could help you clean junks files and caches on your iOS device. Download it now and use it to clean iPhone/iPad/iPod touch for iOS 11 or fix iOS 11 storage issues.

Free Download

Apple is going to release iOS 11 this September. Are you ready to update to iOS 11? According to some people, iOS 11 beta is almost 4GB in size and iOS 11 which is going to be launched soon would be larger with more new features.

Though there are rumors that iOS 11 could offer you personalized suggestions to free up storage, what really matters are, first, how to make room for iOS 11 especially for those who are running 16GB or 32GB storage plan, second, how to clean up iPhone, iPad, iPod touch after updating to iOS 11.

No matter you are in iOS 8, iOS 9, iOS 10, or have updated to iOS 11 beta encountering storage shortage, the tips below would be helpful to for you to make room for iOS 11, and solve iOS 11 storage issues after updating to iOS 11.

1. Check iOS Device Storage Usage 2. Remove Unneeded Apps 3. Remove Photos & Videos & Music to Make Room 4. Clean Out Messages/iMessages 5. Remove the Other Files to Clean up iPhone/iPad/iPod touch 6. Disable iCloud Sync

1. Check iOS Device Storage Usage

The first step to clean up iPhone/iPad/iPod touch is checking iOS device storage. Checking iOS device storage usage enables users to know how much space that all apps are taking and how much space is available on your iOS device.

To check iOS device storage usage, please go to Settings > General > Storage & iCloud Storage > Manage Storage (for iOS 10 and later). For iOS 10 or easier, please navigate to Settings > General > Usage > Manage Storage.

2. Remove Unneeded Apps

While browsing storage usage on your iOS device, you might find some apps that you haven't used for a long time take large space. Absolutely, removing unneeded apps is the easiest and most efficient way to clean up iPhone, iPad, iPod touch. You can easily clean up to 1 GB storage without effort. Below are two ways to remove unneeded apps.

Directly delete an app: tap and hold the app icon and waiting it to wiggle, then tap the "X" that appears in the upper right corner.

Delete an app in the Settings: Go to Settings > General > Usage (Storage & iCloud Storage) > Manage Storage. Choose the app you want to delete, tap it again then click Delete App button.

3. Remove Photos & Videos & Music to Make Room

If you tried the three methods above but your iOS device is still short of storage, you might have to consider to remove some of your photos, videos or music. Don't worry, I am not talking about deleting them permanently, you can actually back them up before deleting them from your iOS device, so that you can regain a lot of storage space on your iPhone, iPad and iPod touch without any data loss.

iTunes or iCloud is first choice to backup photos, videos and music. iTunes enables you to sync them to computer, and iCloud, can also help you store data. Some day when you find yourself need those data, just enable data sync, your data can be synced back to your iOS devices without taking any storage space of your iPhone iPad iPod. However, there is a better option - AnyTrans. It allows you to selectively backup data from iPhone/iPad/iPod touch to your computer or iCloud.

4. Clean Out Messages/iMessages

If you like sending messages, now it is time to clean out messages. Messages sound like insignificant, the images and voice would take much room. You can backup messages to computer first, then go to Message app, tap Edit on the top-left, select messages you want to delete, click the Trash Can icon on the bottom-right, your messages are now deleted. As everyone knows, deleted messages on iPhone can be recovered, read this guide to know the safest way to remove iPhone messages: How to Safely Remove Text Messages from iPhone >

5. Remove the Other Files to Clean up iPhone/iPad/iPod touch

Plugging your iOS device to computer, then launch iTunes, you might notice that Other category on your iOS device occupies too much space. If the Other files are removed, it could save you a lot of storage. Have you ever wondered what the Other on your iOS device is and how to remove it?

The Other category includes browser history, caches, cookies, logs as well as database files stored by apps. To clean the Other files, the easiest way is to restore iOS device via iTunes or iCloud. However, this might cause you data loss. Don't try this before backing up everything on your iOS device.

There are also some other methods you could try to remove the Other files. As mentioned above, the other files contain many kinds of data, you just have to remove them one by one.

Remove App Database

App generates data every time you launch them. There is no other way to clean them other than deleting apps themselves. Normally, all apps that take more than 500M storage deserve reinstallation.

Remove Safari Caches and Browse History

Safari caches and Internet browsing history take a great part of in the Other files. To remove safari caches and browse history, you can go to Setting > Safari > Clear All History and Website Data.

Remove Junks, Caches and Cookies

To be honest, junks, caches and cookies can't be removed without a clean tool like PhoneClean. PhoneClean could help users deep scan then safely remove unneeded data like browsing history, Safari cookies/caches, webmail caches and more from your iPhone/iPad/iPod touch.

How to Clean Up iPhone/iPad/iPod Before or After Updating to iOS 11 - Remove the Other Files

How to Clean Up iPhone/iPad/iPod Before or After Updating to iOS 11 - Remove the Other Files

6. Disable iCloud Sync to Make Room for Downloading iOS 11

Some items that have synced to your iCloud account will be downloaded to your iOS device, eating up device storage space even without being noticed. For example, if you log in iCloud account on your iPhone, recent photos taken by iPad would be synced to your iPhone and use your iPhone storage space, horrible, isn't it?

Therefore, to clean up iPhone, iPad, iPod touch, turning off iCloud sync is effective, especially media sync, such as iCloud Photo Library, My Photo Stream, iCloud Music and iTunes Match.

The Bottom Line

That's all for six tips about fixing iOS 11 storage issues. In general, before cleaning iPhone, iPad, iPod touch, you should know the basic storage usage of your device, then remove some useless files. If you still have no enough space, please try to backup some important data then delete them from iOS device. By the way, some people who have updated their iPhones claim they need some fixes for iOS 11 problems and solutions to recover lost data. Here we have posts about fixing iOS 11 problems, recovering data after iOS 11 update and speed up iOS 11 devices, please refer to those pages for help.

More iOS 11 Upgrade Related Articles:

Join the Discussion on Cleaning Up iOS Devices for iOS 11